الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى دراسة أثر ممارسة الألعاب الإلكترونية الترويحية على الذكاء الوجداني لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الدقهلية. تم استخدام المنهج الوصفي (العلاقات الارتباطية) بخطواته وإجراءاته. تكون مجتمع البحث من طلاب مرحلة التعليم الثانوي والذي تتراوح أعمارهم (15إلي 18) سنة والمقيدين بالعام الدراسي (2018- 2019م) والبالغ عددهم(116355) موزعين علي (18) إدارة تعليمية بمحافظة الدقهلية. قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من طلاب مدارس التعليم الثانوي بالإدارات التعليمية (أجا- السنبلاوين- شربين – بلقاس– غرب المنصورة– المنزلة - ميت غمر – طلخا) بنسبة (44.44) وقد روعي في اختيار الإدارات التعليمية التوزيع الديموغرافي, ثم اختارت الباحثة (155) طالبًا وطالبة من كل إدارة من الإدارات التعليمية- عينة البحث- وبذلك تم توزيع 1200 استمارة جمع بيانات, تم استبعاد (9) استمارات لعدم استيفائها شروط التطبيق, بلغ إجمالي عينة البحث الأساسية(1191) طالب وطالبة. |