الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى تحديد طبيعة الارتباط بين أبعاد خبرات العملاء الإلكترونية (الخبرة التفاعلية، والخبرة الواقعية، والخبرة الحسية، والخبرة العاطفية، والخبرة الإدراكية، والخبرة السلوكية، وخبرة العلاقة) والرضا ”رضا المرضي” والتوصية ”التوصية للغير” عبر مواقع التواصل الاجتماعي محل الدراسة، وأيضاً الوقوف على تأثير أبعاد خبرات العملاء الإلكترونية (الخبرة التفاعلية، والخبرة الواقعية، والخبرة الحسية، والخبرة العاطفية، والخبرة الادراكية، والخبرة السلوكية، وخبرة العلاقة) على كل من الرضا ”رضا المرضي” والتوصية ”التوصية للغير” عبر مواقع التواصل الاجتماعي محل الدراسة.وقد تم الإعتماد فى تجميع البيانات على قائمة استبيان تم استيفائها من (449 استمارة الكترونية + 50 استمارة مطبوعة =499) مفردة من عملاء العلاج الإقتصادي بالمستشفيات الجامعية والمستشفيات الخاصة بمحافظة الدقهلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتحديد على عملاء موقعي الفيسبوك والواتس آب، وقد تم تصميم القائمة على محرك البحث Google Drive، وتم تحليل البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS ، وتمثلت أهم نتائج الدراسة كما يلي:<>1.توصلت الدراسة الحالية أنه توجد علاقة ارتباط ذات دلالة إحصائية بين متغيرات الدراسة (الخبرة التفاعلية، والخبرة الواقعية، والخبرة الحسية، والخبرة العاطفية، والخبرة الإدراكية، والخبرة السلوكية، وخبرة العلاقة، والرضا ”رضا المرضي”، والتوصية ”التوصية للغير”) عبر مواقع التواصل الاجتماعى محل الدراسة، حيث جاءت دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01). 2توصلت نتائج الدراسة الحالية أنه يوجد تأثير ذو دلالة إحصائية لأبعاد خبرات العملاء الإلكترونية (الخبرة التفاعلية، والخبرة الواقعية، والخبرة الحسية، والخبرةالعاطفية، والخبرة الادراكية، والخبرة السلوكية، وخبرة العلاقة) على كل من الرضا ”رضا المرضي” والتوصية ”التوصية للغير” عبر مواقع التواصل الإجتماعي محل الدراسة، ولا يوجد تأثير ذو دلالة احصائية لكل من (الخبرة الحسية، والخبرة العاطفية) على كل من الرضا ”رضا المرضي” والتوصية ”التوصية للغير” عبر مواقع التواصل الإجتماعي محل الدراسة.وأهم التوصيات كانت تطوير قسم العلاقات العامة بالمستشفيات وإعطائهم مهام التواصل مع المرضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بما يحقق كافة مطالبة. |