الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص • من الاهداف : - تهدف الدراسة لمحاولة التعرف على اثر التخطيط الاستراتيجى على اداء المنظمات بشركات تسويق المنتجات البترولية العامة والخاصة وذلك من خلال الاهداف الفرعية التالية : 1- الوقوف على اثر دقة وسلامة صياغة رسالة المنظمة على اداء المنظمات 2- الوقوف على اثر دقة وسلامة صياغة رؤية المنظمة على اداء المنظمات • المنهج المستخدم : اعتمدت الدراسة على (المنهج الوصفى التحليلى) والذى يقوم بالجمع بين الدراسة المكتبية والميدانية • عينة الدراسة : - جميع الوحدات التى تتوفر فيها الخصائص المراد دراستها وتتمثل فى شركات تسويق المنتجات البترولية العامة والخاصة بجمهورية مصر العربية • من النتائج : 1- اسفرت نتائج تحليل الارتباط بين المتغيرات عن وجود علاقة ارتباط معنوية بين معظم متغيرات الدراسة 2- وجود فروق معنوية بين اراء العاملين فى مجموعتى الدراسة موضع التطبيق فيما يتعلق بابعاد التخطيط الاستراتيجى 3- وجود فروق معنوية بين اراء العاملين فى مجموعتى الدراسة موضع التطبيق فيما يتعلق بابعاد اداء المنظمة. |