الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف البحث: 1. الكشف عن الفروق في قوة الأنا تعزى لتباين مستوى التسامح (منخفض، متويط، مرتفع،) لدى معلمي المرحلة الابتدائية. 2. الكشف عن الفروق في متغير قوة الانا لدى معلمي المرحلة الابتدائية تعزى إلى أثر المؤهل، الخبرة أو التفاعل بينهم. 3. الكشف عن الفروق في متغير قوة التسامح لدى معلمي المرحلة الابتدائية تعزى إلى أثر المؤهل، الخبرة أو التفاعل بينهم. - منهج البحث: اقتضت طبيعة البحث الحالي في ضوء أهدافه استخدام المنهج الوصفي الارتباطي، السببي المقارن. - عينة البحث: 1. عينة التقنيين: تكونت عينة التقنين في صورتها النهائية من (150) معلماً ومعلمة بالمرحلة الابتدائية من معلمي إدارة أبو النمرس التعليمية بمحافقظة الجيزة. 2. العينة الأساسية: تكونت في صورتها النهائية من (130) معلماً ومعلمة بالمرحلة الابتدائية من معلمي إدارة أبو النمرس التعليمية بمحافقظة الجيزة. وذلك للعام الدراسي (2017 / 2018)، واختيرت العينة من 9 مدارس بإدارة أبو النمرس التعليمية تتراوح أعمارهم من (27 - 57 سنة). - نتائج البحث: 1. توجد فرروق دالة غحصائيا بين متوسطات درجات الأفراد منخفضي - متوسطي - مرتفعي التسامح على مقياس قوة الأنا تعزى إلى التباين في مستوى التسامح (منخفض، متوسط، مرتفع) وقد ثبت صحة الفرض جزئيا. 2. لا توجد فرروق دالة غحصائيا بين متوسطات درجات الأفراد على مقياس قوة الأنا تعزى الى أثر المؤهل، الخبرة أو التفاعل بينهم، وقد ثبت صحة الفرض. 3. لا توجد فرروق دالة غحصائيا بين متوسطات درجات الأفراد على مقياس التسامح تعزى الى أثر المؤهل، الخبرة أو التفاعل بينهم، وقد ثبت صحة الفرض. |