الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول الدارسة موضوع استخدام جماعات النشاط المدرسية فى الحد من العنف لدى طلاب المرحلة الثانوية : دراسة مطبقة على جماعات النشاط المدرسية بمدرسة الناصرية الثانوية بإدارة شرق التعليمية بالإسكندرية حيث تناولت الدراسة مشكلة الدراسة واهميتها من خلال مشكلة الدراسة, الدراسات السابقة, الموجهات النظرية للدراسة, أسباب اختيار مشكلة الدراسة, أهمية الدراسة, أسلوب الدراسة الاستطلاعية ثم أهداف الدراسة, فروض الدراسة, الاجراءات المنهجية للدراسة. - ثم تناولت الدارسة مفاهيم الدراسة مثل مفهوم الجماعة,مفهوم الجماعات المدرسية, مفهوم جماعة النشاط المدرسى, مفهوم العنف, مفهوم السلوك ثم مفهوم المراهقة, سلوك المراهق داخل المدرسة,,الفرق بين مفهومى العدوان والعنف. ثم تناولت الدارسة جماعات النشاط المدرسية والعنف المدرسى من خلال الجماعات المدرسية ووظائفها, أنواع جماعات النشاط المدرسية, أهمية الجماعة فى حياة الطالب ذوى السلوك العنيف, مظاهر العنف بالمدارس, العوامل المؤدية لوجود الفروق الفردية فى العدوان, العنف ظاهرة عالمية, خدمة الجماعة والعن ف,دور الجماعات المدرسية فى الوقاية من العنف بين الطلاب, الأسس التى يجب أن تراعى عند تكوين الجماعات المدرسية, دور الإخصائى الإجتماعى مع الجماعات المدرسية, العنف اقتداء أو تقليد ومحاكاة, -كما تناولت الدارسة البرنامج المقترح للتدخل المهنى لتخفيف سلوك العنف لدى الطلاب ثم خاتمة بأهم النتائج. |