الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص في ظل التنافسية العالمية الكبيرة في سوق الملابس الجاهزة خاصة التريكو منها, انتشرت بعض الماركات العالمية ذات مستويات من التصميم والتشطيب الفائق الجودة, مما قد يؤثر على تنافسية ماركات الملابس المصرية داخل مصر أو خارجها, فعلى المستوى المحلي نجد أن ميول بعض المصريين تفضل الماركات الأجنبية, على اعتقاد أنها ذات جودة مرتفعة وتستحق أن يُدفع فيها سعر أعلى, مما يضر بتنافسية المنتج المحلي في السوق المصري. ومن هنا أهتمت هذه الدراسة بطرح الخطوات الهامة لتصميم وابتكار علامة تجارية لأحد أنواع الملابس الرجالي التريكو, مع الاهتمام بجودة التصميم والتنفيذ, وكيفية تسويقها داخل المحال التجارية, بما يساهم في زيادة القدرة التسويقية لمنتجاتها, معتمداً على استراتيجية بناء العلامة التجارية, ومواصفات العلامة التجارية الناجحة, إلى جانب تحليل بعض ماركات الملابس الأجنبية والمحلية وكيفية تسويقها. ومن أهم نتائج الدراسة أطلاق ماركة مقترحة في سوق الملابس الرجالي من خامة التريكو تحت مسمى Klader (كلادر), تراعي معايير السوق المحلي والعالمي من حيث الجانب الفني من التصميم, ومروراً بالخامة وأسلوب التشطيب نهاية بطريقة التعبئة والتغليف, إلى جانب الفكر التسويقي من حيث العرض في المحال التجارية. وبتحكيم المنتجات المقترحة أسفرت النتائج عن أتفاق أغلب المحكمين المتخصصين علي إمكانية عمل ماركة ملابس قادرة على أن تنافس الماركات التجارية المختلفة في إطار السوق المحلي. • الكلمات المفتاحية: - التصميم - الابتكار - العلامات التجارية للملابس - التسويق |