Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة تعلم تكيفية قائمة على التفاعل بين استراتيجيات التعلم الإلكتروني والسعة العقلية لتنمية مهارات شبكات الحاسب الآلي وقوة السيطرة المعرفية لدى طلاب معلم حاسب /
المؤلف
المكاوي، سمر سمير محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سمر سمير محمد المكاوى
مشرف / عبد العزيز عبد الحميد طلبة
مشرف / رانيا إبراهيم الكتبي
مشرف / رشا محمد الجمال
مناقش / محمد إبراهيم الدسوقي
مناقش / يسري مصطفي السيد
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
382 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
9/1/2020
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - قسم تكنولوجيا التعليم و معلم الحاسب الآلى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 382

from 382

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات شبكات الحاسب الآلي وقوة السيطرة المعرفية لدي طلاب معلم حاسب من خلال تصميم بيئة تعلم تكيفية قائمة على التفاعل بين استراتيجيات التعلم الإلكتروني والسعة العقلية، واستخدمت الباحثة المنهج التطويري، والذي يشتمل على المنهج المنظومي لتصميم بيئة التعلم التكيفية وفقاً لمعايير تصميمها، المنهج شبه التجريبي: لمعرفة أثر المتغير المستقل المتمثل في بيئة التعلم التكيفية القائمة على التفاعل بين استراتيجيات التعلم الإلكتروني (ذاتي/ تشاركي) والسعة العقلية (منخفض/ مرتفع)، على المتغيرات التابعة المتمثلة في الجوانب المعرفية لمهارات شبكات الحاسب لدى طلاب معلم حاسب، الجوانب الأدائية لمهارات شبكات الحاسب لدى طلاب معلم حاسب، قوة السيطرة المعرفية لدى طلاب معلم حاسب، كما تضمن عين البحث عينة مكونة من 70 طالباً من طلاب كلية التربية النوعية الفرقة الرابعة معلم حاسب آلي وتم تقسيم أفراد العينة إلي 4 مجموعات تجريبية، وتمثلت أدوات البحث في استخدام اختبار الجانب المعرفي لمهارات شبكات الحاسب، بطاقة ملاحظة الأداء المهاري لمهارات شبكات الحاسب، مقياس قوة السيطرة المعرفية، وقد قامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام البرامج الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss.