Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية التعلم المعكوس على مستوى مهارات التدريس ومستوى التحصيل المعرفى لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة /
المؤلف
علي، سارة نشأت حسنى.
هيئة الاعداد
مشرف / ساره نشأت حسنى على
مشرف / أبوالنجا أحمد عزالدين
مشرف / جمال عبدالسميع محمد
مناقش / هاني محمد فتحي على
مناقش / علي محمد عبدالحميد
الموضوع
التربية البدنية - طرق التدريس. التربية البدنية - مناهج. التربية الرياضية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
137 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 197

from 197

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف على تأثير استراتيجية التعلم المعكوس على مهارات التدريس ومستوى التحصيل المعرفى لمقرر طرق التدريس لطالبة المعلمة كلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة، تم إختيار عينة البحث الأساسية وعددهم (60) طالبة من الفرقة الثالثة، ثم تم تقسيمهن عشوائياً إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والآخرى ضابطة قوام كل منهن (30) طالبة،إستغرقت الدراسة خمس أسابيع وذلك بواقع وحدتين تعليميتين أسبوعياً وزمن تنفيذ الوحدة (90) دقيقة وبذلك يتضمن تطبيق البرنامج (10) وحدة تعليمية، وقامت الباحثة بإستخدام برنامج للمهارات التدريسية باستخدام التعلم المعكوس مع المجموعة التجريبية، والبرنامج الأكاديمي التقليدي مع المجموعة الضابطة، وقد أظهرت النتائج فاعلية استراتيجية التعلم المعكوس وتأثيره على المهارات التدريسية ومستوى التحصيل المعرفى للطالبة المعلمة مقارنةً بالطريقة التقليدية.