الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي التعرف على تأثير استراتيجية التعلم المعكوس على مهارات التدريس ومستوى التحصيل المعرفى لمقرر طرق التدريس لطالبة المعلمة كلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة، تم إختيار عينة البحث الأساسية وعددهم (60) طالبة من الفرقة الثالثة، ثم تم تقسيمهن عشوائياً إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والآخرى ضابطة قوام كل منهن (30) طالبة،إستغرقت الدراسة خمس أسابيع وذلك بواقع وحدتين تعليميتين أسبوعياً وزمن تنفيذ الوحدة (90) دقيقة وبذلك يتضمن تطبيق البرنامج (10) وحدة تعليمية، وقامت الباحثة بإستخدام برنامج للمهارات التدريسية باستخدام التعلم المعكوس مع المجموعة التجريبية، والبرنامج الأكاديمي التقليدي مع المجموعة الضابطة، وقد أظهرت النتائج فاعلية استراتيجية التعلم المعكوس وتأثيره على المهارات التدريسية ومستوى التحصيل المعرفى للطالبة المعلمة مقارنةً بالطريقة التقليدية. |