الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجيتي خريطة الشكل ( v ) والبيت الدائري في تنمية مهارات التفكير البصري والتحصيل في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. تكونت عينة الدراسة من (90) تلميذة بالصف الأول الإعدادي ملتحقين بمدرستي بنت الشاطئ الإعدادية بنات والنيل الإعدادية بنات بإدارة دمياط التعليمية، تم تقسيمهن إلى ثلاث مجموعات: مجموعة تجريبية أولى مكونة من (30) تلميذة، ومجموعة تجريبية ثانية مكونة من (30) تلميذة، ومجموعة ضابطة مكونة من (30) تلميذة . تكونت أدوات الدراسة من دليل للمعلم باستخدام استراتيجيتي خريطة الشكل ( v ) والبيت الدائري، وكراسة أنشطة للتلاميذ باستخدام استراتيجيتي خريطة الشكل ( v ) والبيت الدائري، واختبار مهارات التفكير البصري في العلوم، واختبار تحصيل في العلوم. توصلت الدراسة إلى فاعلية استخدام استراتيجيتي خريطة الشكل ( v ) والبيت الدائري في تنمية مهارات التفكير البصري والتحصيل في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. |