الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى دراسة فاعلية استراتيجية الخرائط الذهنية الالكترونية في تنمية مهارات التفكير البصري وتصويب التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية لدى طلاب المرحلة الثانوية, وقد أعدت الباحثة اختبار لتشخيص التصورات البديلة للمفاهيم واختبار مهارات التفكير البصري, وتكونت مجموعة الدراسة من مجموعتين (ضابطة وتجريبية) من إحدى مدارس محافظة القاهرة, وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية قبل التطبيق وبعد التطبيق في اختبار مهارات التفكير البصري واختبار التصورات البديلة لصالح القياس البعدي, وجود فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لإختبار مهارات التفكير البصري واختبار التصورات البديلة للمفاهيم لصالح المجموعة التجريبية, فاعلية استراتيجية الخرائط الذهنية الالكترونية في تنمية مهارات التفكير وتصويب التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية لدى طلاب الصف الأول الثانوي. |