![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى إلى الإجابة عن التساؤل: ما أثر التفاعل بين بعض أنواع الجولات الافتراضية والأسلوب المعرفي علي تنمية التحصيل الدراسي وبعض مهارات تصميم قواعد ومراكز البيانات لدي طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية؟ وتكونت العينة من (40) طالب وطالبة، من طلاب الفرقة الرابعة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة الفيوم، كما تبنت مادة مشكلات الحاسب في التعليم لتطبيق المحتوي المقترح عليها للدكتور/ أيمن جبر كمحتوي تطبيقي، وتضمنت الدراسة أربع مجموعات تجريبية، الأولى تستخدم الجولات الافتراضية البانورمية للمندفعين، والثانية تستخدم الجولات الافتراضية البانورمية للمترويين، والثالثة تستخدم الجولات الافتراضية القائمة علي الفيديو للمندفعين، والرابعة تستخدم الجولات الافتراضية القائمة علي الفيديو للمترويين، وكانت نتائج البحث: توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية فى التحصيل الدراسي يرجع إلى أثر اختلاف نوع الجوالات الافتراضية (البانوراما – فيديو)، توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية فى التحصيل الدراسي يرجع إلى أثر اختلاف الأسلوب المعرفي (متروى - مندفع)، لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية فى التحصيل الدراسي ترجع إلى أثر التفاعل بين نوع الجوالات الافتراضية (البانوراما – فيديو) والأسلوب المعرفي (متروى - مندفع)، توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية فى مهارات تصميم قواعد البيانات يرجع إلى أثر اختلاف نوع الجوالات الافتراضية (البانوراما – فيديو)، توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية فى مهارات تصميم قواعد البيانات يرجع إلى أثر اختلاف الأسلوب المعرفي (متروى - مندفع)، توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية فى مهارات تصميم قواعد البيانات ترجع إلى أثر التفاعل بين نوع الجوالات الافتراضية (البانوراما – فيديو) والأسلوب المعرفي (متروى - مندفع)، توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية فى مهارات تصميم مراكز البيانات يرجع إلى أثر اختلاف نوع الجوالات الافتراضية (البانوراما – فيديو)، توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية فى مهارات تصميم مراكز البيانات يرجع إلى أثر اختلاف الأسلوب المعرفي (متروى - مندفع)، لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية فى مهارات تصميم مراكز البيانات ترجع إلى أثر التفاعل بين نوع الجوالات الافتراضية (البانوراما – فيديو) والأسلوب المعرفي (متروى - مندفع). |