الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى وضع نموذج مقترح لخطة تسويقية لمدارس الموهوبين رياضيا بجمهورية مصر العربية وذلك من خلال : 1.التعرف على أسس ومراحل بناء الرؤية والرسالة للخطة التسويقية لمدارس الموهوبين رياضياً بجمهورية مصر العربية. 2.التعرف على المعوقات والمشكلات تواجه الخطة التسويقية داخل المدارس الموهوبين رياضياَ بجمهورية مصر العربية. 3.التعرف على أهم الخطوات والإجراءات الخاصة بتسويق مدارس الموهويبن رياضياً بجمهورية مصر العربية. واتبعت الدراسة المنهج الوصفى. وبلغ حجم العينة 85 فرد، وتتمثل فى كلاً من : 1.أعضاء مجلس أمناء مدارس الموهوبين رياضياً (القاهرة - الاسماعيلية). 2.الإداريون والمدربون العاملون بمدارس الموهوبين رياضياً (القاهرة - الاسماعيلية). 3.مديرى الإدارات المختصة من أصحاب الشأن بالمجلس القومى للرياضة. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها : 1.لا توجد رؤية استراتيجية تعتمد على التطلع المستقبلى الذى يحدد توجه مدرسة الموهوبين نحو تحقيق جوانب نجاح وتميز مرغوبة مستقبلاً. 2.لا توجد رسالة هى تعبير واضح لما تريد أن تكون عليه مستقبلاً، فهى تمثل الصورة المستقبلية لمدرسة الموهوبين وإلى أين تريد الوصول. 3.عدم وجود خطة مستقبلية واضحة لرفع قدرة مدرسة الموهوبين على توفير احتياجاته من مستلزمات التشغيل الخاصة به. 4.عدم توفير الامكانات المناسبة لإقامة البطولات والمهرجنات المختلفة داخل المدرسة. |