![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الهدف من الدراسة : كان الهدف من الدراسة الحالية التعرف علي العلاقة بين الوعى بالتسوق التقليدى والالكترونى والرضا عن الحياة أجريت الدراسة علي : 500 طالب وطالبة بالتعليم الجامعي ، واستخدمت الباحثة أداة البحث التي تكونت من استمارة البيانات الأولية الخاصة بطالب الجامعة ، استبيان الوعى بالتسوق التقليدى والالكترونى بأبعاده الثلاثة، واستبيان الرضا عن الحياة بجوانبة الأربعة. أهم نتائج الدراسة : 1- توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين الوعى بالتسوق التقليدى والالكترونى بأبعادها الثلاثة والرضا عن الحياة بجوانبة الأربعة . 2-لاتوجدعلاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين بعض متغيرات المستوي الاقتصادي والاجتماعي لأسر الشباب عينة الدراسةكعدد أفراد الأسرة ،عددمرات الشراء الالكترونى والوعى بالتسوق بمحاوره الثلاثة والرضا عن الحياة بجوانبة الأربعة. 3-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث من الشباب عينة الدراسة في الوعى بالتسوق التقليدى والالكترونى بأبعاده الثلاثة والرضا عن الحياة بجوانبه الأربعة. 4-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الشباب عينة الدراسة تبعاً للدراسة (نظري – عملي) في وعى الشباب نحو التسوق التقليدى والالكترونى 5- عدم وجود تباين دال إحصائياً بين الشباب عينة الدراسة فى الوعى بالتسوق التقليدى والالكترونى بأبعاده الثلاثة والرضا عن الحياة بجوانبه الأربعة تبعاً للعدد أفراد الأسرة ، الترتيب بين الأخوة ، المستوى التعليمى للأب،دخل الأسرة ،نوع السكن ، طبيعة السكن ، طريقة الشراء المتبعة . |