الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناول هذا البحث مصادقات المشاهير فى الرسالة الإعلانية وأثرها على اتجاهات المستهلك المصرى نحو الإعلان والمنتج , وذلك بالتطبيق على المستهلك (18 عام فما فوق) فى النوادى والمطاعم والكافيهات فى مدينة بنى سويف. وهدف البحث إلى تحديد العلاقة بين أبعاد مصادقات المشاهير (الجاذبية, والتطابق, والمصداقية) والاتجاهات نحو الإعلان والمنتج . وأيضاﹰ التعرف على دور الخصائص الديموجرافية مثل: النوع, والعمر, والمؤهل فى تأثير مصادقات المشاهير على الاتجاهات. ولتحقيق أهداف البحث أعتمدت الباحثة على مجموعة من الأساليب الإحصائية مثل الإحصاء الوصفى ومعامل الإرتباط والتحليل العاملى التوكيدى وتحليل الإنحدار المتعدد الهرمى . وأوضحت نتائج التحليل الإحصائى مجموعة من النتائج, وهى : أنه يوجد تأثير إيجابى مباشر لكلا من أبعاد مصادقات المشاهير (الجاذبية التى يتمتع بها المشهور, وتطابق المشهور مع المنتج, ومصداقية المشهور) فى الإعلان على اتجاهات المستهلك نحو الإعلان . وأيضاﹰ يوجد تأثير إيجابى مباشر وغير مباشر لكلاﹰ من أبعاد مصادقات المشاهير (الجاذبية التى يتمتع بها المشهور, وتطابق المشهور مع المنتج, ومصداقية المشهور) فى الإعلان على اتجاهات المستهلك نحو المنتج . وأيضاﹰ تم استبعاد الخصائص الديموجرافية (النوع , والعمر, والمؤهل) لعدم وجود أى تأثير لها مجتمعة بين مصادقات المشاهير والاتجاهات نحو الإعلان والمنتج . الكلمات الدالة : مصادقات المشاهير- مصدر الجاذبية - مصدر تطابق المشهور مع المنتج - مصدر المصداقية – الاتجاهات نحو الإعلان والمنتج . |