الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تكمن مشكلة الدراسة في أن الإدارة المدرسية وخاصة المرحلة الثانوية للتعليم العام ، الهياكل التنظيمية بها تتصف بالمركزية الشديدة إلي درجة كبيرة ويتضح هذا في أن الخريطة التنظيمية لهذا الهيكل تأخذ الشكل الهرمي، وهذا لا يتناسب مع متطلبات الجودة التي تؤكد علي ضرورة اعادة بناء الهيكل التنظيمي العمودي إلي هيكل تنظيمي أفقي مكون من هياكل تنظيمية فرعية متكاملة مع بعضها البعض في صورة فرق عمل متكاملة مما يزيد من التعاون والتنسيق والعمل الجماعي والمشاركة في كافة أنحاء المؤسسة،لذلك يجب أن تصمم الخرائط التنظيمية التي تعبر عن هذه الهياكل بشكل يلائم تطبيق نظام الجودة داخل المدرسة . حيث اعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي؛ بما يتناسب مع دراسة واقع الهيكل التنظيمي القائم بالإدارة المدرسية وتم ذلك باستخدام استبانة. واقتصرت الدراسة الحالية علي مدارس الثانوي العام الحكومية التي تقدمت للإعتماد بمحافظة الإسكندرية. |