الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى أعداد دليل لمنهاج مسابقات الميدان والمضمارلتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى ، وكانت عينة البحث مكونة من 24 خبير من أساتذة مناهج وطرق التدريس ومسابقات الميدان والمضمار جامعة الأسكندرية ، 64 معلم و20 موجه تربية رياضية من محافظة البحيرة ، 78 تلميذ من الحلقة الثانية من التعليم الأساسى ، بهدف أجراء معاملات الصدق والثبات لإختبارات التحصيل المعرفى وأستمارات تقييم الأداء الفنى للمسابقات المقررة ، واعتمد الباحث فى جمع البيانات على المقابلات شخصية ، أستبيانات استطلاع الرأى لأفراد العينة . وتم أجراء هذه الدراسة خلال العام الدراسى ( 2016 / 2017 ) ، وكانت أهم نتائج الدراسة وجود قصور فى جميع عناصر المنهاج الحالى من حيث الاهداف والمحتوى وتنظيمه ، وطرق واساليب التدريس وطرق وأساليب التقويم. ويوصى الباحث بالاهتمام بالتقيم الفنى والإختبارات المعرفية لما لها من أهمية كبيرة فى قياس الجانب المهارى والمعرفى للطالب ، ضرورة عمل دورات تدريبية لمعلمى التربية الرياضية لتزويدهم بكل ما هو جديد فى مجال عملهم، تطبيق الدليل المقترح لمنهاج مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى ، وضع دليل معلم للأنشطة الاخرى لتسهيل العملية التعليمية . |