Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Unité proposée basée sur les activités ludiques pour developer quelques compétences de la communication orale en français chez les élèves du cycle primaire aux écoles distinguées de langues /
المؤلف
El-Awady, Lamyaa Mohamed El-Sayed.
هيئة الاعداد
باحث / لمياء محمد السيد العوضي
مشرف / عادل توفيق إبراهيم
مشرف / هبة عطية سالم
مشرف / صبري عيد جاد
مشرف / جمال الشحات عبدالحميد أحمد
الموضوع
la communication orale. Communication interpersonnelle chez les enfants. langue français - Manuels pour les locuteurs étrangers.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
201 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الفرنسية
تاريخ الإجازة
01/09/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - Curricula et de Méthodologie
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 201

from 201

Abstract

أهداف البحث: إلى تحديد مهارات التواصل الشفوي اللازمة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالمدارس الرسمية المتميزة للغات، وقياس فاعلية الوحدة المقترحة القائمة علي الانشطة الترفيهية في تنمية مهارات التواصل الشفوي لدي تلاميذ عينة البحث. أهمية البحث تنمية التواصل الشفوي لدي المتعلمين باستخدام الانشطة الترفيهية. تشجيع المتعلمين على المشاركة بفاعلية في عملية التعلم من اجل تحسين أدائهم الشفوي. حث الباحثين في مجال تعلم اللغة الفرنسية على الاهتمام بضعف التواصل الشفوي وتنمية مهارتة لدي المتعلمين. جذب انتباه موجهي ومعلمي اللغة الفرنسية علي استخدام الانشطة الترفيهية في مختلف المراحل التعليمية. حدود البحث: يقتصر هذا البحث على عينة من ٣٠ تلميذ وتلميذة بالصف الخامس الابتدائي بمدارس اللغات الرسمية المتميزة بالسنبلاوين بمحافظة الدقهلية الذين يدرسون اللغة الفرنسية كلغة أجنبية ثانية. أدوات البحث: استبانة مهارات التواصل الشفوي، 2- اختبار مهارات التواصل الشفوي، 3- بطاقة تقويم مهارات التواصل الشفوي. منهج البحث: المنهج الوصفي، المنهج شبه التجريبي. نتائج البحث توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوي (٠.05) بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى اختبار مهارات التواصل الشفوي المطبق قبليا وبعديا لصالح التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى بطاقه تقويم مهارات التواصل الشفوي ومستوى التمكن الفرضى (٧٠%) لصالح التطبيق البعدي لبطاقه التقويم. توجد فاعلية للوحدة المقترحة القائمة علي الانشطة الترفيهية فى تنمية مهارات التواصل الشفوي لدى تلاميذ عينة البحث.