Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر الوسائط على سينوغرافيا عروض ما بعد الحداثة =
المؤلف
خضر, إخلاص عبد الفتاح فتحي.
هيئة الاعداد
باحث / إخلاص عبد الفتاح فتحي خضر
مشرف / رانيا فتح الله
مشرف / سعاد حامد
مناقش / أحمد صقر
مناقش / عايدة علام
الموضوع
المسرح العربى - تاريخ ونقد. المسرح العالمى - تاريخ ونقد.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
102 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
12/6/2018
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الدراسات المسرحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 114

from 114

المستخلص

وقُدمت الرسالة فى صورتها النهائية وقد تضمنت : مقدمة وثلاثة فصول وخاتمة مع المراجع والمصادر
المقدمة: أشارت فيها الباحثة إلى هدف البحث وأهميته ومنهجه والدراسات السابقة التى اشتركت أو تقاطعت معها فى جزئيات وكذلك ما اختلفت فيه الدراسة الحالية وما تقوم بالتركيز عليه .
الفصل الأ¬ول : بعنوان (سينوغرافيا ما بعد الحداثة ) ، وفى هذا الفصل تتناول الباحثة
أولاً : إستعراض مفهوم السينوغرافيا من خلال المسرح الغربى وكذلك على مستوى المسرح العربى.
ثانياً : استعراض لمفهوم ما بعد الحداثة أيضاً على المستويين المسرح العالمى وكذلك العربى .
وتذكر الباحثة فيه كيف تطورت السينوغرافيا تاريخياً وكذلك كيف نشأ تيار ما بعد الحداثة .
الفصل الثانى : بعنوان (الوسائط المتعددة فى مسرح ما بعد الحداثة) ، وفى هذا الفصل تستعرض الباحثة مفهوم الوسائط المتعددة وأنواعها وكيف كان لها أثر كبير فى تغير شكل السينوغرافيا ومدى التطور التقنى الذى أظهرته برامج الكمبيوتر المختلفة والإنترنت والفيديو وغيرها .
الفصل الثالث : بعنوان (نماذج تحليلية على عروض ما بعد الحداثة) وفى هذا الفصل اختارت الباحثة عدداً من العروض التى تختلف فى نوعيتها منها ما هو مسرح درامى ومنها ترفيهى وفنون الآداء والتى تتفق مع عنوان البحث وقامت بتحليلها مستعرضة كيف استخدمت عناصر الوسائط المتعددة وكذلك كيف أثرت فى تغير شكل السينوغرافيا المقدمة فيها .
وكذلك اشتمل البحث على ملاحق للصور خاصة بكل عرض على حدة .
الخاتمة وهى تعبر عن الخلاصة العامة للبحث وكذلك عرض النتائج ثم التوصيات وأخيراً المصادر والمراجع المستخدمة فى البحث .