Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة تدريبية قائمة على تكنولوجيا الواقع الافتراضي لإنتاج الدروس التفاعلية لدي طلاب الدراسات العليا جامعة المنصورة /
المؤلف
صقر، دينا محمد السعيد حسن.
هيئة الاعداد
باحث / دينا محمد السعيد حسن صقر
مشرف / سعاد أحمد شاهين
مشرف / جمال مصطفى عبدالرحمن الشرقاوى
مشرف / وليد تاج الدين عبودة السجينى
مناقش / الغريب زاهر إسماعيل محمد
مناقش / منى محمد محمود جاد
الموضوع
الواقع الافتراضي في التعليم. تكنولوجيا التعليم. التعليم الإلكتروني. تكنولوجيا التعليم - مصر. الوسائل التعليمية. التعليم. التعلم. تعديل السلوك.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
238 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
01/08/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 256

from 256

المستخلص

استهدف البحث: تصميم بيئة تدريبية قائمة علي تكنولوجيا الواقع الإفتراضي لتنمية مهارات إنتاج الدروس التفاعلية لدي طلاب الدراسات العليا جامعة المنصورة.وقد تكونت عينة البحث من 15 طالباً من طلاب الدراسات العليا دبلوم مهني، بكلية التربية، جامعة المنصورة في عام (2016-2017)، وقد تم تصميم البيئة التدريبية وفق نموذج(ABCDE) للبيئات الإفتراضية، التي تم إنتاجها باستخدام برنامج ِArticulate storyline 2 في تنمية مهارات إنتاج الدروس التفاعلية.وبعد إعداد أدوت البحث المتمثلة في الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة والتأكد من صدقها وثباتها، تم إجراء تجربة البحث على العينة قبليا وبعديا وبإستخدام المعالجات الإحصائية تم التوصل إلى فاعلية البيئة التدريبية في تنمية الجوانب المعرفية والمهارية لمهارات إنتاج الدروس التفاعلية لدي طلاب الدراسات العليا جامعة المنصورة، وكذلك خرج البحث بعديد من التوصيات منها • استخدام البيئات التدريبية القائمة على تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية المهارات الأدائية المتعلقة بتصميم إنتاج الدروس التفاعلية.• استخدام قائمة المعايير التي توصلت إليها الباحثة في هذه الدراسة لتصميم البيئات التدريبية الخاصة بالمهارات الأدائية وتدريب الطلاب عليها.