الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي تحليل بعض السمات الشخصية لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ، ولتحقيق هدف البحث تم تطبيق برنامج لتحليل السمات الشخصية مستخدماً مقياس أيزنك ، وتم تصميم البرنامج بلغة فيجوال بيزيك دوت نت ، كذلك تم الاستعانة ببرنامج Microsoft Access لعمل قواعد البيانات اللازمة للبرنامج ، وتم التطبيق علي عينة مكونة من (145) طالب وطالبة ، ومقسمة إلي (86) من الإناث و (59) من الذكور . وتوصلت الدراسة إلي : لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ومتوسطات درجات غير مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مقياس ايزنك لمستوى الذهانية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ومتوسطات درجات غير مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مقياس ايزنك لمستوى العصابية.توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ومتوسطات درجات غير مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مقياس ايزنك لمستوى الانبساط. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أكثر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ومتوسطات درجات أقل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مقياس ايزنك لمستوى العصابية.لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أكثر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ومتوسطات درجات أقل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مقياس ايزنك لمستوى الانبساطية.لا تختلف مواقع التواصل المفضلة باختلاف سمات الشخصية.وجود فروق بين الذكور والاناث فى استخدام الانترنت .الكلمات المفتاحية : السمات الشخصية – مواقع التواصل الاجتماعي . |