الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعد مرحلة الحضانة من أهم مراحل عمر الإنسان؛ حيث تتشكل ملامح شخصيته خلال هذه الفترة, ويتلهف الآباء على تعليم أطفالهم الكتابة, ولكن يجب تدريب الأطفال على أنشطة تنمي استعدادهم للكتابة, واكتشفت الباحثة الدور الهام للأنشطة اليدوية والعقلية في تنمية هذا الاستعداد. مشكلة البحث: تحددت مشكلة البحث في عدم وجود برامج لتنمية الاستعداد للكتابة لطفل الحضانة, بالتالي وجود ضعف في استعداده للكتابة بعمر الثالثة. حدود البحث: يسير البحث وفقا للحدود التالية: الموضوع: يقتصر البحث على تحقيق بعض مؤشرات الاستعداد للكتابة اللازمة لطفل الحضانة من خلال برنامج قائم على الأنشطة اليدوية والعقلية. مجموعة البحث: يقتصر البحث على مجموعتين من أطفال الحضانة سن (3-4) سنوات. نتائج البحث: أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج المقترح القائم على الأنشطة اليدوية والعقلية في تنمية استعداد طفل الحضانة للكتابة. |