الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تطوير مهام مديري المدارس الثانوية في الكويت في ضوء مدخل القيادة الموزعة من خلال التعرف على واقع تطبيق مديري المدارس الثانوية للمهام الإدارية والفنية في ضوء مدخل الإدارة الموزعة. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي. السلطة الإدارية والتعليمية في المدارس الثانوية في جميع مناطق دولة الكويت التعليمية وأظهرت النتائج التالية 1. واقع تطبيق مدراء المدارس الثانوية للكويت على المهام الإدارية في ضوء مدخل الدائرة الموزعة على مجالات التخطيط (الاتصال ، العلاقات الإنسانية ، التفويض ، اتخاذ القرار ، إدارة الاجتماعات) . واقع تطبيق مدراء المدارس الثانوية بالكويت على المهام الفنية في ضوء مقدمة الإدارة الموزعة للحقول (التوجيه ، التطوير المهني للمعلمين ، تكوين الفريق ، دعم التقنية التعليمية ، دعم مجتمع التعلم ، التقييم)والذي تطلب سيناريو مقترح لتفعيل تطبيق مدخل الإدارة الموزعة في المدارس الثانوية بالكويت المفردات الرئيسية: التنمية - المهمة - مديري المدارس الثانوية في الكويت بوابة الإدارة الموزعة |