الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تم تلخيص مشكلة البحث في حقيقة أن الكثير من الطلاب في الصف الأول في مهارات التفكير في الرياضيات وظهور قلقهم الرياضيات خلال دراستهم للرياضيات بالطريقة المعتادة. تم استخدام الوسائط المتعددة المدعومة لتطوير التفكير في الرياضيات وتقليل القلق على الرياضيات لدى البحث إجابة على: 1- ما تأثير استخدام السقالات التعليمية المعتمدة على الوسائط المتعددة على تطوير تفكير الطلاب في الرياضيات في المرحلة الإعدادية؟ 2- ما تأثير استخدام السقالات التعليمية المعتمدة على الوسائط المتعددة لتقليل القلق على الرياضيات لدى الطلاب في المرحلة التحضيرية؟ 3- ما العلاقة بين التفكير في الرياضيات والرياضيات لدى طلاب المرحلة الإعدادية؟ يهدف البحث إلى: يهدف هذا البحث إلى: دراسة تأثير استخدام السقالات التعليمية الوسائط المتعددة المدعومة على تنمية تفكير الطلاب في الرياضيات في المرحلة التحضيرية. 2) دراسة تأثير استخدام سقالات تعليمية الوسائط المتعددة المدعومة للحد من القلق الرياضيات مع الطلاب في المرحلة التحضيرية. 3) دراسة العلاقة بين التفكير في الرياضيات والرياضيات والقلق لدى طلاب المرحلة التحضيرية. البحث المحددات: قصر البحث على: - مجموعة من الطلاب في السنة الأولى الإعدادية في إحدى مدارس الغردقة - البحر الأحمر. - وحدة ”الهندسة والقياس” في دورة الرياضيات للصف الأول في مهارات الرياضيات في الرياضيات (تحريض - خصم - إدراك بصري بصري - إثبات رياضي). - مقياس القلق للرياضيات (الرياضيات - الرياضيات - معلم الرياضيات - الدرس الرياضي - اختبار الرياضيات) لقد اخترنا مجموعة من طلاب الصف الأول في مدرسة وليد الجفاري الإعدادية. تضم هذه المجموعة مجموعة من ستين طالبًا. تم اختبار هؤلاء الطلاب من خلال اختبار التفكير في الرياضيات و مقياس القلق للرياضيات عليهم. منهجية البحث والتصميم التجريبي: تم استخدام طريقة شبه تجريبية لقياس فاعلية المتغير المستقل (السقالات التعليمية المدعومة بالوسائط المتعددة) على المتغيرات التابعة (التفكير في الرياضيات - قلق الرياضيات) لمجموعة من طلاب الصف الأول. دليل المعلم وكتيب الطالب وفقًا السقالات التعليمية المدعومة الوسائط المتعددة. of قائمة التفكير في مهارات الرياضيات. اختبار لقياس مهارات التفكير في الرياضيات بين طلاب الصف الأول. Math Anxiety Spcale لطلاب الصف الأول |