Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج باستخدام النمذجة الحركية المصورة وأثره على بعض المهارات الحركية الأساسية لأطفال ما قبل المدرسة /
المؤلف
مصطفى، أسماء عيسي محمد رشدى.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء عيسى محمد رشـدي مصطفى
مشرف / الشيماء سعد زغلول
مشرف / محمد محب خفاجى.
مناقش / مدحت على أبو سريع
مناقش / هشام محمد عبد الحليم
الموضوع
التربية البدنية - النماذج الرياضية. التربية البدنية - مناهج. الاطفال - لياقة بدنية. التربية البدنية للاطفال.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
1 مج. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
21/6/2015
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 434

from 434

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تصميم برنامج باستخدام النمذجة الحركية المصورة بالحاسب الآلي ومعرفة تأثيره على تطوير بعض المهارات الحركية الأساسية قيد البحث لأطفال ما قبل المدرسة من سن( 5- 6 ) سنوات .
وجاء تقرير البحث في خمس فصول كما يلي :
الفصل الأول : يتناول مقدمة ومشكلة البحث ، أهمية البحث ، هدف البحث ، فروض البحث ، مصطلحات البحث.
الفصل الثاني : يتناول الإطار النظري والدراسات السابقة ما بين عربية وأجنبية .
الفصل الثالث : يتناول إجراءات البحث من حيث منهج البحث ومجتمع وعينة البحث ووسائل وأدوات جمع البيانات وإجراءات تنفيذ البحث والأسلوب الإحصائي المستخدم
الفصل الرابع : يتناول عرض النتائج وتفسيرها ومناقشاتها .
الفصل الخامس : يتناول الاستخلاصات والتوصيات .
ومن أهم النتائج التي توصل إليه البحث :
البرنامج المقترح باستخدام النمذجة الحركية المصورة ساهم بطريقة ايجابية في تحسين تعلم المهارات الحركية الأساسية والتحصيل المعرفي ” قيد البحث ” للمجموعة التجريبية .
الأسلوب التقليدي (المتبع) ” الشرح وأداء النموذج ” ساهم بطريقة ايجابية في تحسين وتعلم الأطفال لبعض المهارات الحركية الأساسية والتحصيل المعرفي ” قيد البحث ” لدى المجموعة الضابطة لكون الباحثة قدمت مهارات جديدة للأطفال وكذلك التكرار والتدريب والممارسة خلال فترة البرنامج .
البرنامج المقترح باستخدام النمذجة الحركية المصورة الذي طبق على المجموعة التجريبية أكثر تأثيرا من الأسلوب التقليدي المتبع ” الشرح وأداء النموذج ” الذي طبق على المجموعة الضابطة.
معدلات نسب التغير المئوية للمجموعة التجريبية أعلى من المجموعة الضابطة في المهارات الحركية الأساسية والتحصيل المعرفي قيد البحث .
ومن أهم توصيات البحث :
استخدام البرنامج المقترح باستخدام النمذجة الحركية المصورة بواسطة الحاسب الالى لتوضيح أسس التعلم الذاتي لدى المتعلمين ، والذي له أهميته في العملية التعليمية .
وضع برامج إعداد معلم التربية الرياضية قبل الخدمة بحيث تراعي تعليم الطلاب على كيفية تصميم البرامج التعليمية باستخدام الحاسب الالى للمهارات الحركية الأساسية تمهيدا لاستخدامها في المستقبل .