Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير أدوات تنشيط المبيعات على السلوك الشرائى للمستهلكين في ضوء خصائصهم السيكوغرافية /
المؤلف
نعيم، أحمد محمود فهمى.
هيئة الاعداد
باحث / احمد محمود فهمى نعيم
مشرف / نادية أحمد أبو الوفا العارف
مشرف / علاء الدين عباس على
مشرف / نادية أحمد أبو الوفا العارف
الموضوع
تنشيط المبيعات - السعر . سلوك الشرائى.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
67 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
5/8/2016
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاعمال - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 68

from 68

المستخلص

اختبرت الدراسة الحالية تأثير أدوات تنشيط المبيعات ( الخصومات السعرية والحجم الإضافى والعرض داخل المتجر) على السلوك الشرائى للمستهلكين (التحول من علامة لأخرى وشراء كميات إضافية وتعجيل الشراء). كما سعدت الدراسة الحالية أيضاً إلى إختبار تأثير الخصائص السيكوغرافية (توجه المستهلكين بالسعر وتوجه المستهلكين بالجودة) على إستجابات المستهلكين لأدوات تنشيط المبيعات. وقد أجريت الدراسة الحالية على عينة من مستهلكى السلع الميسرة بلغ حجمها 401 مفردة وذلك أثناء تواجدهم فى الهايبر ماركت بمحافظتى القاهرة والأسكندرية . وقد تم تحليل البيانات بأستخدام الأسلوب الإحصائى نموذج المعادلة الهيكلية Structural Equation Model. وتوصلت الدراسة الحالية إلى أن عروض الخصومات السعرية وعروض الحجم الإضافى وطريقة العرض داخل المتجر تؤثر تأثيراً إيجابياً على السلوك الشرائى للمستهلكين . كما توصلت الدراسة أيضاً إلى أن عروض الخصومات السعرية تؤثر بشكل أكبر على شراء المستهلكين لكميات إضافية. وأن عروض الحجم الإضافى وطريقة العرض داخل المتجر تؤثر بشكل أكبر على تعجيل القرار الشرائى للمستهلكين . وتوصلت الدراسة أيضاً إلى أن توجه المستهلكين بالسعر يؤثر تأثيراً إيجابياً على إستجاباتهم لعروض الخصومات السعرية وعروض الحجم الإضافى وطريقة العرض داخل المتجر . كما يؤثر توجه المستهلكين بالجودة تأثيراً سلبياً على إستجاباتهم لعروض الخصومات السعرية وطريقة العرض داخل المتجر , بينما لا يؤثر على إستجاباتهم لعروض الحجم الإضافى.