الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الى التعرف على مدى فاعلية برنامج قائم على الأنشطة اللغوية القائمة على النظرية البنائية في تنمية مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . عينة البحث: تكونت عينة البحث من (76) تلميذة من تلاميذ الصف الثاني - المرحلة الإعدادية- بمدرسة روض الفرج الإعدادية بنات التابعة لإدارة الساحل التعليمية بمحافظة القاهرة. أسئلة البحث : وقد أجابت الباحثة على السؤال الرئيس التالي : كيف يمكن استخدام الأنشطة اللغوية القائمة على النظرية البنائية في تنمية مهارات الفهم القرائى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية؟ وذلك من خلال إجابتها على الأسئلة الفرعية التالية: 1-ما مهارات الفهم القرائي المناسبة لتلاميذ المرحلة الإعدادية ؟ 2-ما الأنشطة اللغوية القائمة على النظرية البنائية في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية؟ 3-ما أسس بناء برنامج قائم على الأنشطة اللغوية القائمة على النظرية البنائية لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية؟ 4-ما البرنامج القائم على الأنشطة اللغوية القائمة على النظرية البنائية لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية؟ 5-ما فاعلية البرنامج القائم على الأنشطة اللغوية القائمة على النظرية البنائية لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحله الاعدادية؟ الكلمات المفتاحية : فاعلية - الأنشطة اللغوية -النظرية البنائية - مهارات القراءة - الفهم القرائي . |