Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
”استخدام إجراءات المدخل البصري في تنمية الوعي النفسي وبعض المهارات الحياتية لدى الطلاب الدارسين لمادة علم النفس بالمرحلة الثانوية /
المؤلف
سويسي، شوق صالح حسين.
هيئة الاعداد
باحث / شوق صالح حسين سويسي
مشرف / سعاد محمد فتحي محمود
مشرف / سعدية شكري على عبد الفتاح
مناقش / عبد الحميد السيد المنشاوى
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
450ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس علم النفس
تاريخ الإجازة
22/2/2017
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 450

from 450

المستخلص

مستخلص البحث
عنوان البحث : ”استخدام إجراءات المدخل البصري في تنمية الوعي النفسي وبعض المهارات الحياتية لدى الطلاب الدارسين مادة علم النفس بالمرحلة الثانوية”.
اسم الباحثة : شوق صالح حسين سويسي.
الدرجة العلمية : دكتوراه فى فلسفة التربية.
اسم القسم : قسم المناهج وطرق التدريس.
اسم الكلية : كلية البنات للآداب والعلوم والتربية .
اسم الجامعة : جامعة عين شمس .
هيئة الإشراف : أ.د / سعاد محمد فتحى محمود ، د./ سعدية شكري على عبد الفتاح
الكلمات المفتاحية : المدخل البصري – الوعي النفسي –المهارات الحياتية.
مشكلة البحث : تلخصت مشكلة البحث الحالي فى قصور طرق تدريس علم النفس السائدة عن تحقيق الأهداف المرجوة .
الطرق والإجراءات : تم استخدام كل من المنهج الوصفى التحليلى ، وشبة التجريبى ، وذلك للإجابة عن أسئلة البحث والتحقق من صحة فروضه.
نتائج البحث: أسفرت نتائج البحث عن :
1- وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدى لاختبار الوعى النفسي لصالح المجموعة التجريبية.
2- وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار الوعى النفسي لصالح التطبيق البعدى .
3- يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في مقياس المهارات الحياتية البعدى لصالح المجموعة التجريبية.
4- يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلى والبعدى لمقياس المهارات الحياتية لصالح التطبيق البعدى.
5- يتسم المدخل البصري في تدريس الوحدة التعليمية المختاره من مادة علم النفس لطلاب الصف الثاني الثانوي بمستوى مناسب من الفاعلية في كلاً من الوعي النفسي وبعض المهارات الحياتية .