الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص 1.هل توجد علاقة بين الأبعاد والدرجة الكلية لكل من مقياس الاحتراق النفسى ومقياس الكفاءة المهنية لدى معلمى ومعلمات المرحلة الإعدادية ؟ 1.هل يوجد فروق فى الاحتراق النفسى ترجع إلى (نوع المعلم – نوع الطلاب – التخصص – نوع المدرسة - سنوات الخبرة )؟ 2.هل يختلف فروق فى الكفاءة المهنية ترجع إلى (نوع المعلم – نوع الطلاب – التخصص – نوع المدرسة - سنوات الخبرة )؟ 3.هل يمكن التنبؤ بالاحتراق النفسى من خلال الكفاءة المهنية لدى معلمى ومعلمات المرحلة الإعدادية ؟ •ثالثاً : هدف الدراسة : التعرف على طبيعة العلاقة بين الاحتراق النفسى و الكفاءة المهنية لدى معلمين المرحلة الإعدادية . •رابعاً : أهمية الدراسة : تكمن فى إعداد مقياسين لقياس الاحتراق النفسى و الكفاءة المهنية لدى عينة من المعلمين . •خامساً : الكلمات المفتاحية : 1الاحتراق النفسى Burn out . 2.الكفاءة المهنيةCompetence Professiona •سادساً: منهج الدراسة : تستخدم الدراسة المنهج الوصفى الارتباطى المقارن. •سابعاً: عينة الدراسة: تتكون عينة الدراسة من ) 339 ) معلم ومعلمة من معلمى المرحلة الإعدادية ب ( 13) مدرسة تابعة لوازرة التربية و التعليم بمحافظة القاهرة بإدارة عين الشمس التعليمية . •ثامناً : أدوات الدراسة: مقياس الاحتراق النفسى ( إعداد الباحثة ) ، مقياس الكفاءة المهنية ( إعداد الباحثة ). •تاسعاً: نتائج الدراسة : توجد علاقة ارتباطية سالبة ذات دلالة احصائية بين أبعاد كل من مقياس الاحتراق النفسى ومقياس الكفاءة المهنية والدرجة الكلية لدى معلمى ومعلمات المرحلة الإعدادية . |