Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف نمط المحاكاة عبر الويب علي تنمية مهارات صيانة أجهزة العرض وكفاءة التعلم لدي طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
علي، دينا محمد طلعت عبد العظيم.
هيئة الاعداد
باحث / دينا محمد طلعت عبد العظيم علي
مشرف / إبراهيم محمد محمد فودة
مناقش / زينب محمد أمين، غادة عبد الحميد عبد العزيز
مناقش / إبراهيم محمد محمد فودة
الموضوع
التكنولوجيا برامج الحاسبات.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
315 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 315

from 315

المستخلص

 سعى البحث إلى مواجهة الضعف القائم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم في مهارات صيانة أجهزة العرض، وتم تمثيلها من خلال برنامج محاكاة عبر الويب يعرض بنمطين (ثنائي الأبعاد/ ثلاثي الأبعاد) لتنمية هذه المهارات لديهم، ولتحقيق ذلك تم استخدام المنهج الوصفى والمنهج شبه التجريبى وتم تطبيق التجربة على عينه قوامها 60 طالب وطالبه بقسم تكنولوجيا التعليم بكليه التربية النوعية جامعه بنها وتم تقسيمهم الى مجموعتين تجريبيتين احدهما درست المحاكاة ثنائيه الابعاد والاخرى درست بالمحاكاة ثلاثية الابعاد وتم تطبيق ادوات البحث الاختبار التحصيلى وبطاقه الملاحظةوتوصل البحث الحالي إلى النتائج الآتية: يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الاولى (تستخدم برنامج المحاكاة عبر الويب ثنائيه الأبعاد) ومتوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية (تستخدم برنامج المحاكاة عبر الويب ثلاثية الأبعاد) في التطبيق البعدي لاختبار الجانب المعرفي ولبطاقة ملاحظة الجانب الأدائي لبعض مهارات صيانة أجهزة العرض لصالح متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية (تستخدم برنامج المحاكاة عبر الويب ثلاثي الأبعاد). يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الأولى (تستخدم برنامج المحاكاة عبر الويب ثنائى الأبعاد) ومتوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية (تستخدم برنامج المحاكاة عبر الويب ثلاثية الأبعاد) في كفاءة التعلم لصالح متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية (تستخدم برنامج المحاكاة عبر الويب ثلاثي الأبعاد).