الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى دراسة فاعلية تدريس الهندسة باستخدام خرائط الشكل V لتلاميذ الصف الخامس بالمرحلة الإبتدائية فى تنمية تفكيرهم الهندسى وأيضا لخدمة المسئولين بوزارة التربية والتعليم فى التعرف على الأسس العلمية لبناء هذه الخرائط واستخدامها فى تدريس الهندسة التقليدية لتلك المرحلة. استخدم اختبار تحصيلى فى الهندسة واختبار التفكير الهندسى وتم اختيار العينة من مدرستى سلامة بشارة الإبتدائية المشتركة والشهيد حمدى الإبتدائية المشتركة بمحافظة الشرقية (مجموعة تجريبية) عددها 234 تلميذا وتلميذة ومجموعة ضابطة وعددها 117 تلميذا وتلميذة وتمت معالجة البيانات إحصائيا. توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التفكير الهندسى لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية الذين درسوا باستخدام خرائط الشكل V . |