الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام المقطوعات التدريبية الخاصة علي مسار تنمية مستوي الأداء للجملة الحركية (الكاتا) المؤداه بأسلوب الشوراي بمدرسة الشوتوريو . كاتا ، أثر استخدام المقطوعات التدريبية الخاصة علي مسار تنمية مستوي الأداء للجملة الحركية ( الكاتا ) المؤداة بأسلوب الشورين بمدرسة الشوتوريو . كاتا ، استخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة ، تمثل المجال البشرى فى اللاعبين المسجلين بالأتحاد المصري للكاراتيه تخصص قتال وهمي (كاتا) مرحلة تحت 16 سنة خلال الموسم الرياضي 2013 / 2014 ، تم إختيارعينة البحث بالطريقة العمدية من لاعبي الكاراتيه تحت (16) سنة من عدد من الأندية الرياضية بمدينة الأسكندرية بجمهورية مصر العربية للموسم الرياضي 2013-2014م ، وبلغ حجم العينة (8) لاعبين مقسمين إلى (4) لاعبين يطبق عليهم الجملة الحركية – سيانشين . كاتا ” Seienchin.kata ” و ( 4 ) لاعبين يطبق عليهم الجملة الحركية – شاتانيارا – كوشانكوا . كاتا ” Chatanyara – Kushanku ”، تم إجراء القياسات علي العينة الأساسية للبحث خلال الفترة من 23/1/2014 إلي 20/3/2014 ، قام الباحث باستخدام المعاملات الإحصائية التي تتناسب مع طبيعة الدراسة ، و توصلت الدراسة إلى أن استخدام المقطوعات التدريبية الخاصة مع لاعبى المجموعة الأولى المنفذة للبرنامج المقترح أدى إلى تنمية المتطلبات المهارية للجملة الحركية – سيانشين . كاتا ” Seienchin.kata ” ، استخدام المقطوعات التدريبية الخاصة مع لاعبى المجموعة الثانية المنفذة للبرنامج المقترح أدى إلى تنمية المتطلبات المهارية للجملة الحركية – شاتانيارا – كوشانكوا. كاتا ” Chatanyara – Kushanku .kata ” . |