Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات تحقيق القيادة التحويلية فى الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية /
المؤلف
القعقاع، محمود الحسينى إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / محمود الحسينى إبراهيم القعقاع
مشرف / محمد حسنين عبده العجمى
مشرف / محمد السيد الإخناوى
مناقش / صلاح الدين ابراهيم معوض
مناقش / سمير عبدالوهاب الخويت
الموضوع
الإدارات التعليمية. التخطيط التربوي. المدارس - إدارة.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
167 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
23/05/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 190

from 190

المستخلص

البحث الحالي يسعي الي التوصل لتصور مقترح لتحقيق القيادة التحويلية بالإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية. مشكلة البحث تكمن مشكلة البحث في محاولة الإجابة علي التساؤلات التالية: 1- ما طبيعة الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية؟ 2- ما الإطار المفاهيمي للقيادة التحويلية ؟ 3- ما واقع ممارسة القيادة التحويلية فى الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية ؟ 4- ما ملامح التصور المناسب لتحقيق القيادة التحويلية فى الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية؟ اهمية الدراسة: 1. يهتم البحث بالاستفادة من أسلوب القيادة التحويلية باعتباره أحد الأساليب الإدارية الحديثة في تطوير الممارسات الإدارية فى الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية، وهذا يعد تطبيقا مستهدفا في مجال الإدارة التعليمية. 2. قد تفيد الدراسة المسئولين عن التعليم بمحافظة الدقهلية في وضع نماذج دقيقة يمكن الاستعانة بها في تطوير الممارسات الإدارية لدي مديرى عموم الادارات التعليمية بمحافظة الدقهلية مستقبليا. 3. تهتم الدراسة الحالية بتطوير أحد المؤسسات التربوية الهامة وهي الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية ؛ حيث تواجه العديد من التحديات التي تتطلب منها أن تغير من منظومتها لمواكبة التطورات المعاصرة. أهداف البحث: يهدف البحث إلي ” تحديد متطلبات تحقيق القيادة التحويلية فى الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية ”، وذلك من خلال الإجابة على التساؤلات الفرعية التى صيغت من خلالها مشكلة البحث. عينـة البحـث: تبلغ (500) من القيادات والعاملين فى الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية. أداة البحـث: استبانة حول واقع ممارسة القيادة التحويلية بالإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية و متطلبات تحقيق القيادة التحويلية بها. الأسلوب الاحصائي: استخدم الباحث المتوسطات والانحرافات المعيارية واختبار ” ت ” T.test لمعرفة الفروق بين القيادات والعاملين نتائج الدراسة: تحققت نتائج جميع تساؤلات البحث.