Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تدريس العلوم بمصاحبة الحاسب الآلى على تنمية التفكير العلمى والتحصيل لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
حسنين، أمانى أحمد المحمدى.
هيئة الاعداد
باحث / أمانى أحمد المحمدى حسنين
مشرف / فتحى عبد المقصود الديب
مشرف / حسين حمدى الطوبجى
مشرف / حسين حمدى الطوبجى
تاريخ النشر
1994.
عدد الصفحات
371 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/1994
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 381

from 381

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تجريب استخدام الحاسب الآلى فى المرحلة الثانوية للتعرف على مدى امكانية إسهامه فى تحقيق بعض الأهداف التى ننشدها فى تدريس الفيزياء ، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى التفكير العلمى بين طالبات المجموعة التجريبية وطالبات المجموعة الضابطة عند المستوى (0.05) لصالح المجموعة التجريبية، كما وجد فروق ذات دلالة إحصائية فى نمو كل مهارة من مهارات التفكير العلمى بين طالبات المجموعة التجريبية وطالبات المجموعة الضابطة عند المستوى (0.05) لصالح المجموعة التجريبية، كما وجد فروق ذات دلالة إحصائية فى التحصيل الدراسى بين طالبات المجموعة التجريبية وطالبات المجموعة الضابطة عند المستوى (0.05) لصالح المجموعة التجريبية.