الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى معرفة مفهوم التعليم الأساسى وفلسفته ومبادئه والواقع الحالى للتعليم الإبتدائى والإعدادى والمدارس الموحدة فى اليمن ومتطلبات هذا النوع من التعليم وما ينبغى توفيره من إمكانيات لتطبيقه والتنبؤ باحتياجات اليمن المستقبلية لهذا النوع من التعليم. تناولت الدراسة بعض النماذج المعاصرة فى تطبيق التعليم الأساسى فى بعض الدول النامية مثل: مصر، الهند، مالى، كوبا، سيريلانكا. تم إقتراح برنامج تدريبى للقيادات التربوية من موجهى ومديرى مدارس ومعلمى المجالات العملية فى التعليم الأساسى فى اليمن ونوقشت المقررات الدراسية للمجالات العملية والتى يجب أن تدرس فى مرحلة التعليم الأساسى وتم تفريغ بيانات الإستفتاء وإجابات أفراد العينة فى جداول تحتوى على التكرارات والنسب المئوية والمتوسطات الحسابية لكل عبارة، ثم نوقشت النتائج. |