Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور البرامج التليفزيونية المتخصصة فى تدعيم القيم الإجتماعية لدى المرأة المصرية :
المؤلف
مبارك, أمانى السيد على.
هيئة الاعداد
باحث / أمانى السيد على مبارك
مشرف / غريب سيد احمد
مشرف / فوزى عبد الغنى
مناقش / محمد على محمد البدوى
مناقش / عربى عبد العزيز الطوخى
الموضوع
الإعلام. الاتصال (علم اجتماع) برامج التليفزيون. المرأة.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
177 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
12/4/2016
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الاجتماع. شعبة اعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 216

from 216

المستخلص

تنقسم الدراسة إلي ستة فصول ,يتناول الفصل الأول الإطار المنهجي للدراسة, ويتناول الفصل الثاني الإطار النظري للدراسة وهو المتمثل في نظرية الاعتماد علي وسائل الإعلام بعد أن تم العرض لنظرية الاعتماد علي وسائل الإعلام يتضح لنا أن أسباب اختيار نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام كإطار نظري للدراسة هو :أثبتت الدراسات والبحوث أن الأفراد يتجهون بشكل متزايد نحو الاعتماد على وسائل الإعلام لاستفاء معلوماتهم من أجل تكوين مداركهم ومعرفة مضامين ما يقدم لهم من معلومات ومن خلال ذلك تتضح أهمية حصول الفرد على المعرفة نظر لتقدم المجتمعات من حوله وبالتالي يعتمد على وسائل الإعلام للحصول على هذه المعلومات.
تهدف الدراسة الراهنة إلى التعرف على دور برامج المرأة في تزويد وتدعيم ما لدى المرأة من قيم اجتماعيه ويبرز ذلك في مدى اعتماد المرأة [ عينه الدراسة ] على هذه البرامج التلفزيونية الموجهة إليها لذلك تعد نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام من انسب النظريات التي يمكن الاعتماد عليها في الدراسة الحالية
تبحث نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام عدد من التأثيرات من بينها التأثيرات المعرفية والتأثيرات على القيم وهو ما يتفق مع طبيعة الدراسة الراهنة والتي تركز إلى البحث في علاقة اعتماد المرأة على برامج المرأة فى الحصول على المعلومات المتعلقة بالقيم الاجتماعية والتنمية التي تقدمها هذه البرامج, ويختص الفصل الثالث بدراسة برامج المرأة في التليفزيون بعرض لأهميتها ووظائفها وأهدافها والمضمون والأشكال نهاية بعرض إستراتيجية تليفزيونية لبرامج المرأة,كما يتناول الفصل الرابع القضايا الراهنة التي تهم المرأة المصرية سواء اقتصادية أو سياسية ’ أو صحية. .....,ويحتوي الفصل الخامس علي القيم الاجتماعية وتصنيفاتها وتعريفاتها وعلاقاتها ببعض المفاهيم الاخري نهاية بتأثير وسائل الإعلام علي القيم الاجتماعية, ويتناول الفصل السادس الدراسة الميدانية ونتائج التحليل ثم تأتي بعد ذلك ملاحق الدراسة والمراجع.