Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
وضع معايير تصميم مستلزمات الطفل في مرحلة المهد لرفع مستوى جودة أداء المنتجات المحلية =
المؤلف
أبوبكر، سالي بخاطره محمود.
هيئة الاعداد
باحث / سالي بخاطرة محمود ابو بكر
مشرف / احمد حسني خطاب نجم الدين
مناقش / عادل جمال الدين ابراهيم الهنداوي
مناقش / رشدي علي احمد عيد
الموضوع
الملابس - مستلزمات. الاطفال - ملابس.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
271 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اقتصاد منزلي
تاريخ الإجازة
13/7/2016
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الإقتصاد المنزلى - الملابس والنسيج
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 282

from 282

المستخلص

لما كانت مرحلة الطفولة من أهم المراحل التي يمر بها الإنسان في حياته لذلك تعد دراسة الطفولة والاهتمام بها من أهم المعايير التي يقاس بها تقدم المجتمع ورقيه. ولهذا توجه العلوم المختلفة من تربية وعلم نفس وفلسفة واهتماماً كبيراً للطفل . الهدف من هذه الدراسة هو تقديم أفكار تصميمية مبتكرة لبعض مستلزمات الأطفال في مرحلة المهد (من عمر يوم – 2) سنوات بهدف إيجاد حلول لبعض المشكلات التي تواجه المستخدمات (الأم) لمستلزمات الأطفال في مرحلة المهد مثل إطالة فترة استخدام مستلزمات الأطفال وتعدد استخدام هذه المستلزمات في مرحلة المهد وذلك لمراعاة اقتصاديات الأسرة المصرية. ويتكون هذا البحث من ثلاثة أبواب: الباب الأول: ويشمل الدراسات السابقة ويحتوي على: مرحل النمو من حيث (مفهوم النمو- تعريف النمو- قوانين النمو- الأساس الإسلامي لأطوار النمو- مراحل النمو - تقسيمات أطوار النمو - تقسيم مرحلة المهد - خصائص نمو الوليد - مطالب النمو في مرحلة المهد - نمو الطفل وتطور حاجاته - خصائص النمو - خصائص مرحلة المهد - ملابس الطفل حديث الولادة - الخصائص التي يجب - توافرها في ملابس الأطفال في مرحلة المهد - الصحة الملبسية للطفل) مستلزمات الطفل في مرحلة المهد من حيث ( نبذة تاريخية عن ملابس ومستلزمات الأطفال - ملابس ومستلزمات الأطفال في القرن الخامس عشر - المتطلبات الوظيفية لملابس الأطفال في مرحلة المهد - بعض الشروط الواجب مراعاتها عند اختيار الخامات والأقمشة المناسبة لملابس الأطفال - أهم الأقمشة المفضلة لملابس الأطفال - الخامات والأقمشة - المتطلبات التصميمية والفنية لملابس الأطفال حديثي الولادة والرضع - بعض الموديلات لمستلزمات الأطفال التي تستخدم في مرحلة المهد).