الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث الي تعرف فاعلية برنامج قائم علي نظرية الذكاءات المتعددة في تدريس العلوم في إكتساب المفاهيم العلمية وتنمية الذكاء الوجداني لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية. نتائج البحث : فاعلية البرنامج القائم علي نظرية الذكاءات المتعددة في تدريس العلوم وتلاميذ الصف الثالث الإعدادي (مجموعة البحث) في : - إكتساب المفاهيم العلمية المتضمنة بوحدة ”الكون والنظام الشمسي” - تنمية الذكاء الوجداني . - وجود فرق دال إحصائي (عند مستوي 0,05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجربية التي تدرس بإستخدام برنامج قائم علي نظرية الذكاءات المتعددة والمجموعة الضابطة التي تدرس بإستخدام الطريقة التقليدية في التطبيق البعدي لأختبار المفاهيم العلمية ومقياس الذكاء الوجداني ومحاورة لصالح المجموعة التجريبية. |