الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسه الى وضع برنامج ترويحى لمواجهة الضغوط النفسيه لدى تلاميذ المرحله السنيه من 6-9 سنوات ,استخدمت الباحثه المنهج التجريبى لملائمتة لطبيعة الدراسه, وبلغ حجم عينة الدراسه 60 تلميذ من المرحله الأبتدائيه, أجريت الدراسه الأستطلاعيه على 20 تلميذ فى حين اجريت الدراسة الأساسية على 40 تلميذ, استخدمت الباحثه مقياس الضغوط النفسيه لجمع البيانات والبرنامج الترويحى , وقامت الباحثه بتطبيق الدراسه الأساسيه فى الفترة من 1/10/2015م وحتى 21/12/2015م , وكانت من أهم النتائج تحسن مستوى الضغوط المدرسيه لدى المجموعه التجريبيه, تحسن مستوى الضغوط الأنفعاليه لدى المجموعه التجريبيه, تحسن مستوى الضغوط الأسريه لدى المجموعه التجريبيه , تحسن مستوى الضغوط الماديه لدى المجموعه التجريبيه, تحسن مستوى الضغوط الأجتماعيه لدى المجموعه التجريبيه, تحسن مستوى الضغوط المدرسيه لدى المجموعة الضابطه ,تحسن مستوى الضغوط الأنفعاليه لدى المجموعه الضابطه, تحسن مستوى الضغوط الأسريه لدى المجموعه الضابطه, تحسن مستوى الضغوط الماديه لدى المجموعه الضابطه , تحسن مستوى الضغوط الأجتماعيه لدى المجموعه الضابطه . وتفوقت المجموعه التجريبيه على المجموعه الضابطه فى الضغوط المدرسيه و تفوقت المجموعه التجريبيه على المجموعه الضابطه فى الضغوط الأنفعاليه وتفوقت المجموعه التجريبيه على المجموعه الضابطه فى الضغوط الأسريه وتفوقت المجموعه التجريبيه على المجموعه الضابطه فى الضغوط الماديه وتفوقت المجموعه التجريبيه على المجموعه الضابطه فى الضغوط الأجتماعيه . |