الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الهدف من البحث : استهداف البحث الحالي إلي الخريطة الذهنية الإلكترونية في تدريس التاريخ وقياس إثرها علي تنمية مهارة التفسير التاريخ لدي طلاب الصف الأول الثانوي .عنية البحث : مجموعة من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة الثانوية المشتركة بالباجور – محافظة المنوفية (60) طالباّ تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحدهما تجريبية (30) طالبّ درست بالخريطة الذهنية الإلكترونية ، والأخرى ضابطة(30) طالباّ درست بالطريقة المعتادة نتائج البحث :-تفوق طلاب المجموعة التجريبية التي درست بالخريطة الذهنية الاكترونية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة في اختبار التفسير التاريخي ككل لصالح المجموعة التجريبية .- تفوق طلاب المجموعة التجرببية التي درست بالخريطة الذهنية الاكترونية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة في اختبار مهارة التحليل لصالح المجموعة التجريبية .-تفوق طلاب المجموعة التجريبية التي درست بالخريطة الذهنية الاكترونية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة في اختبار مهارة الاستنتاج لصالح المجموعة التجريبية .-تفوق طلاب المجموعة التجرببية التي درست بالخريطة الذهنية الاكترونية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة في اختبار مهارة التنبؤ لصالح المجموعة التجريبية. |