الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلي: التعرف على تأثير استخدام الوسائط المتعددة التفاعلية على التعليم بعض المهارات الأساسية فى كرة اليد ، والتحصيل المعرفى بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الفرقة الدراسية الأولى بالحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسى بمحافظة كفر الشيخ ، إستخدم الباحث المنهج التجريبى ، ويبلغ عددهم 85 تلميذة ، وتم اختيار عينة البحث الاساسية وتتكون من (40) تلميذة بنسبة 16.8% من مجتمع البحث ، كما اختارت عينة الدراسة الاستطلاعية وتبلغ (20) تلميذة بنسبة 8.4% من مجتمع البحث ومن خارج العينة الاساسية . أهم استخلاصات الدراسة : 1- تفوقت المجموعة التجريبية التي تم التدريس لها بالبرنامج التعليمي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية على المجموعة الضابطة التي تم التدريس لها بأسلوب الأوامر (الشرح والنموذج) في التحصيل المعرفي ومستوى المهارات الأساسية في كرة اليد (التمريرة الكرباجية من مستوى الكتف - التصويب من الوثب الطويل). 2- أثر أسلوب (الشرح والنموذج) تأثيرا إيجابيا على مستوى التحصيل المعرفي ومستوى المهارات الأساسية في كرة اليد (قيد البحث) لدى المجموعة الضابطة. 3- أثر البرنامج التعليمي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية تأثيرا إيجابياً على مستوى التحصيل المعرفي ومستوى المهارات الأساسية في كرة اليد (قيد البحث) لدى المجموعة التجريبية. 4- تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة بنسبة تحسن أكبر في مستوى المهارات الأساسية في كرة اليد (التمريرة الكرباجية من مستوى الكتف - التصويب من الوثب الطويل) (قيد البحث) والتحصيل المعرفي. 5- ساهم أسلوب الوسائط المتعددة التفاعلية في زيادة درجة الإتقان وفاعلية التعلم لدى التلميذات عينة البحث بشكل أدى إلى تحسن التحصيل المعرفي ومستوى المهارات الأساسية في كرة اليد للمجموعة التجريبية بصورة جيدة. |