الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسه الحالية الى بحث كيفية تطوير الأداء المهني للمعلمين بمدارس الثانوي العام بمجافظة المنوفية من خلال تطبيق مدخل التمكين , وللوصول الى ذلك الهدف إنتهجت الباحثه المنهج الوصفي التحليلي , مستعينة بإستبانه مكونه من 82 عباره , طبقت على عينه عشوائية مكونه من (206) معلم / معلمه بالمدارس الثانويه العامه من مجتمع الدراسه الأصلي و الذي يتمثل في جميع معلمي مدارس الثانوي العام بمحافظة المنوفية , و لقد توصلت الدراسه الى أن واقع تمكين معلمي المدارس الثانوية العامه بمحافظة المنوفية منخفض , مستوى الأداء المهني للمعلمين بالمدارس الثانويه العامه بمحافظة المنوفية متوسط , وجود فروق بين أفراد العينه تعزو الى نوع المدرسه , المؤهل , الوظيفه , عدد سنوات الخبره . |