الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف الباحث استكشاف تأثير التسويق الشبكي في تحقيق الميزة التنافسية من خلال (تلبية إحتياجات العميل - تسليم المنتج للعميل - ولاء العميل) وتم توزيع 334 إستمارة إستقصاء علي شركات التسويق الشبكي بجمهورية مصر العربية وهي(إيفون - كيونت - ليف فري - ام واي - أورفليم) وقد توصل الباحث الي ان الشركات تسعي لتسويق منتجات كثيرة ومختلفة من خلال تحالفات البضائع العالمي وان هناك تأثير للتسويق الشبكي كمتغير مستقل علي الميزة التنافسية (تلبية احتياجات العميل - تسليم المنتج للعميل - ولاء العميل) كمتغير تابع كما توصل الباحث ان أهم ميزة تنافسية هي سرعة الاستجابة للعملاء والاهتمام بفن التعامل وتوصل الباحث ان خفض التكاليف والاسعار يعد الميزة التنافسية وعامل من العوامل الرئيسية كما توصل البحث الي أن نتيجة الاختبار للفرض الأول معنوية أي انه يوجد تأثير ذو دلالة إحصائية بين التسويق الشبكي علي الميزة التنافسية (تسليم المنتج للعميل) ونتيجة الاختبار للفرض الثاني معنوية أي انه يوجد تأثير ذو دلالة إحصائية للتسويق الشبكي علي الميزة التنافسية (تلبية احتياجات العملاء) ونتيجة الاختبار للفرض الثالث معنوية أي أنه يوجد تأثير ذو دلالة إحصائية للتسويق الشبكي علي الميزة التنافسية (ولاء العميل) |