الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة: تتلخص مشكلة الدراسة في السؤال الرئيس التالي: ”كيف يمكن تفعيل المحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي في مصر من خلال خبرات بعض الدول؟ ويتفرع من هذا السؤال الرئيس عدد من الأسئلة الفرعية الآتية: 1- ما أهم الملامح الأساسية للمحاسبية التعليمية وبرامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي؟ 2- ما خبرة كل من الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا في مجال المحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي؟ 3- ما الواقع الراهن للمحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي في مصر؟ 4- ما أوجه الشبه والإختلاف بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا في مجال المحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي؟ 5- كيف يمكن تفعيل المحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي في مصر من خلال الاستفادة من خبرات الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا؟ أهداف الدراسة: هدفت الدراسة الحالية إلى: 1- تحديد أهم الملامح الأساسية للمحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي. 2- التعرف إلى خبرة كل من الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا في مجال المحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي. 3- التعرف إلى الواقع الفعلي للمحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي في مصر. 4- التعرف إلى أوجه الشبه والإختلاف بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا في مجال المحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي. 5- التوصل إلى تصور مقترح لتفعيل المحاسبية التعليمية في برامج التنمية المهنية لمعلمي التعليم الأساسي في مصر في ضوء خبرات الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا. |