Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إدراك شخصية العلامة التجارية للمنتج وأثره علي رضا العميل وولائه وإنعكاسه علي نواياه الشرائية /
المؤلف
السيد، محمد أحمد نبيل.
هيئة الاعداد
باحث / محمد أحمد نبيل السيد
مشرف / أحمد عبد الوهاب حسن
مشرف / محمد نمر علي أحمد
مشرف / جمال عبد الحميد علي
الموضوع
العلامات التجارية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
145 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
6/7/2015
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 157

from 157

المستخلص

تمثلت أهداف البحث، في معرفة كيفية تأثير الشخصية المدركة للعلامة التجارية من قبل العميل على مدى خلق الرضا، والولاء، وكذلك النية الشرائية للعميل لهذه العلامة التجارية، بالإضافة إلى قياس تأثير رضا العميل وولائه للعلامة التجارية على نية العميل الشرائية إتجاهها.
ولتحقيق هذه الأهداف، قام الباحث بإختيار عينة قوامها 400 مفردة من المستهلكين الحاليين والمحتملين لمنتجات قطاع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية والكهربائية بالمجتمع المصري في مدينة الإسكندرية.
وقد توصل هذا البحث إلى العديد من النتائج، ومن أبرزها :
- يوجد تأثير معنوى موجب للشخصية المدركة للعلامة التجارية من قبل العميل، على كلاً من رضا العميل عن العلامة التجارية، وولائه للعلامة التجارية، ونيته الشرائية للعلامة التجارية، بالنسبة لعملاء السلع بالقطاع محل البحث.
- يوجد تأثير معنوى موجب لكلاً من رضا العميل عن العلامة التجارية، وولائه للعلامة التجارية، على نية العميل الشرائية للعلامة التجارية، بالنسبة لعملاء السلع بالقطاع محل البحث.