Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالیة استخدام شبكات التفكیر البصري المدعمة بالوسائط المتعددة في تنمیة التحصیل وبعض عملیات العلم في مادة العلوم لدى التلامیذ ضعاف السمع بالمرحلة الإعدادیة /
المؤلف
الصياد, أحمد عبدالله عبدالله محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد عبدالله عبدالله محمد الصياد
مشرف / زبيدة محمد قرنى محمد عبدالله
مشرف / إيمان محمد جاد المولى خضيرة
مناقش / إبراهيم محمد محمد إبراهيم شعير
الموضوع
شبكات التفكير البصرى - ضعاف السمع. الأطفال المعوقون - تعليم. الصم - تعليم.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
309 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
01/01/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 309

from 309

المستخلص

يهدف البحث الى تعرف فاعلية استخدام شبكات التفكير البصرى المدعمة بالوسائط المتعددة فى تنمية تحصيل التلاميذ ضعاف السمع بالصف الثانى الاعدادى فى مادة العلوم. منهج البحث وأدواته : إعداد اختبار تحصيلى فى وحدتى المادة والكهربية الاستاتيكية من مقرر مادة العلوم واختبار عمليات العلم لضعاف السمع. مجموعة البحث : مجموعة من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بمدرسة عمر بن الخطاب بمدينة المنصورة من ضعاف السمع. ومن نتائج البحث : يوجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (1.,) بين متوسطى درجات الطلاب المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار التحصيل واختبار بعض عمليات العلم لصالح التطبيق البعدى. ويوجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (1., ) بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التحصيل واختبار بعض عمليات العلم لصالح المجموعة التجريبية.