Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية تطبيقات الحوسبة السحابية فى تنمية مهارات استخدام الوسائط الفائقة لدى معلمى المرحلة الإعدادية /
المؤلف
على، محمد عبد الحكيم أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبد الحكيم احمد على
مشرف / محمود سيد ابو ناجى
مناقش / حسام الدين محمد مازن
مناقش / حمدى محمد محمد البيطار
الموضوع
الوسائل التعليمية. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
279 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
30/5/2016
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 295

from 295

المستخلص

تمثلت مشكلة البحث في وجود صعوبات برمجية ومادية تعوق استخدام الوسائط الفائقة ووجود ضعف في مهارات استخدام الوسائط الفائقة لدى معلمي المرحلة الإعدادية. ومن ثم حاول البحث استخدام برنامج قائم على تطبيقات الحوسبة السحابية لتنميتها لديهم.أهداف البحث: هدف البحث إلى تعرف صورة برنامج قائم على تطبيقات الحوسبة السحابية. وقياس فاعلية تطبيقات الحوسبة السحابية في تنمية مهارات استخدام الوسائط الفائقة لدى معلمي المرحلة الإعدادية. إجراءات البحث: لتحقيق أهداف البحث تم إعداد قائمة بمهارات استخدام الوسائط الفائقة، وبرنامج قائم على تطبيقات الحوسبة السحابية، واختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي للمهارات، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي، وتم اختيار مجموعة البحث (32) من معلمي المرحلة الإعدادية بمحافظة أسيوط، ثم تطبيق أدوات البحث قبليا، وتطبيق البرنامج التعليمي، وتطبيق أدوات البحث بعديا، ثم معالجة النتائج إحصائيا وتفسيرها، ثم تقديم التوصيات والدراسات المقترحة في ضوء النتائج. نتائج البحث 1 - يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.01) بين متوسطي درجات مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي الخاص بالجوانب المعرفية لمهارات استخدام الوسائط الفائقة القائم على تطبيقات الحوسبة السحابية لصالح التطبيق البعدي. - يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى(0.01) بين متوسطي درجات مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة الخاصة بالجانب الأدائي لمهارات استخدام الوسائط الفائقة القائم على تطبيقات الحوسبة السحابية لصالح التطبيق البعدي.