الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مستخلص الدراسة مها رفعت صابر محمد – فاعلية استراتيجية توليفية لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية. الماجستير في التربية – كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس – 2015م. تحددت مشكلة الدراسة في ضعف مهارات القراءة الإبداعية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية , والافتقار الأساليب والطرق المناسبة لتنمية تلك المهارات. وللتصدي لهذه المشكلة اتبعت الدراسة الخطوات التالية: 1- تحديد مهارات القراءة الإبداعية المناسبة لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى. 2- تحديد أسس بناء الاستراتيجية التوليفية المناسبة لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدي تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. 3- تحديد فاعلية الاستراتيجية التوليفية المناسبة لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدي تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. وقد أظهرت النتائج فاعلية الاستراتيجية التوليفية التي تقدمها الدراسة الحالية في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدي تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. |