Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الخرائط الإستراتيجية في تحقيق ميزة تنافسية لقطاع الاتصالات المصرية :
المؤلف
المصري، مي عبد الجليل محمود محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مي عبد الجليل محمود محمد المصري
مشرف / منى محمد إبراهيم البطل
مشرف / سماح محمد محمد جودة
مناقش / حسن بسيوني حسن أيوب
مناقش / طارق حسن عابدين
الموضوع
إدارة الأعمال.
تاريخ النشر
2014
عدد الصفحات
204، 2 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
15/11/2014
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التجارة ببورسعيد - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

استهدف البحث تحليل دور الخرائط الاستراتيجية لتحقيق ميزة تنافسية لقطاع الاتصالات المصرية، وتوصيف الوضع التنافسي لشركات الاتصالات من خلال مؤشرات الاداء الرئيسة. وقد طبق البحث على اثنين من شركات الاتصالات المصرية وهما )الشركة المصرية للاتصالات( و)شركة فودافون مصر(. وقد خلص البحث لوجود تأثير ذو دلالة إحصائية لأبعاد الخرائط الإستراتيجية على الميزة التنافسية في الشركتين محل البحث، كذا وجود اختلاف بين نتائج أعمال الشركات المُقدمة لخدمة الهاتف المحمول والشركة المُقدمة لخدمة الهاتف الثابت لصالح شركات الهاتف المحمول. ويوصي البحث باستخدام الخرائط الاستراتيجية لتحقيق الربط بين أهداف الشركة والعمليات المتعلقة بها، وقياس مدى انجازها لتلك الأهداف بشكل يساهم في تحقيق ميزة تنافسية.