![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث تحليل دور الخرائط الاستراتيجية لتحقيق ميزة تنافسية لقطاع الاتصالات المصرية، وتوصيف الوضع التنافسي لشركات الاتصالات من خلال مؤشرات الاداء الرئيسة. وقد طبق البحث على اثنين من شركات الاتصالات المصرية وهما )الشركة المصرية للاتصالات( و)شركة فودافون مصر(. وقد خلص البحث لوجود تأثير ذو دلالة إحصائية لأبعاد الخرائط الإستراتيجية على الميزة التنافسية في الشركتين محل البحث، كذا وجود اختلاف بين نتائج أعمال الشركات المُقدمة لخدمة الهاتف المحمول والشركة المُقدمة لخدمة الهاتف الثابت لصالح شركات الهاتف المحمول. ويوصي البحث باستخدام الخرائط الاستراتيجية لتحقيق الربط بين أهداف الشركة والعمليات المتعلقة بها، وقياس مدى انجازها لتلك الأهداف بشكل يساهم في تحقيق ميزة تنافسية. |