Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات الفهم القرائي في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي /
المؤلف
البربري، نورة السيد راشد السيد.
هيئة الاعداد
باحث / نورة السيد راشد السيد البربري
مشرف / هويدا محمد الحسيني
مناقش / عادل احمد عجيز
مناقش / عبد الحميد عبد الله عبد الحميد
الموضوع
اللغة العربية - تعليم وتدريس. اللغة العربية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
180 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
8/5/2016
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 214

from 214

المستخلص

تهدف الدراسة الي: 1-اعداد قائمة بمهارات الفهم القرائي لتلاميذ الصف الثاني الاعدادي.2- تحديد مستوي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي من مهارات الفهم القرائي.3 -التعرف علي فاعلية استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة (استراتيجية K.W.L)
في تنمية مهارات الفهم القرائي المتعلقة ب(الفهم المباشر – الفهم الاستنتاجي – الفهم الناقد) لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي.في تنمية مهارات الفهم القرائي لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي K.W.L 4 – بناء دليل معلم لتوظيف استراتيجية.